الخميس، 29 يوليو 2010

575 مليون دولار ديون برشلونة

خسائر النادي تبلغ 77 مليون يورو والإدارة الحالية تنفي الأرقام التي أعلنتها إدارة خوان لابورتا وتؤكد أنها لا تعكس الصورة الحقيقية وتستبعد التلاعب.
كتالونيا - كشف بيان مالي أصدره الثلاثاء نادي برشلونة الإسباني أن حجم صافي ديون النادي بلغ 442 مليون يورو 6.575 مليون دولار الموسم الماضي، مقابل خسائر 77 مليون يورو (100 مليون دولار).

كانت إدارة الرئيس السابق للنادي، خوان لابورتا، ختمت قبل رحيلها عن البطل الحالي للدوري الإسباني لكرة القدم العام المالي بأرباح بلغت 1ر11 مليون يورو (4ر14 مليون دولار)،الأمر الذي نفته الإدارة الحالية برئاسة ساندرو روسيل.

وأشار خافيير فاوس، نائب رئيس برشلونة للشئون الاقتصادية، إلى أن الأرقام التي قدمتها الإدارة السابقة "لا تعكس الصورة الحقيقية" للنادي، لكنه استبعد أن تكون الإدارة السابقة "تلاعبت" في الحسابات.
يذكر أن النادي الإسباني تعاقد مع البرازيلي أدريانو مقابل 9.5 مليون يورو بالإضافة إلى صفقة ديفيد فيا التي أنفق فيها النادي 40 مليون يورو.
ليقترب إجمالي مصاريف برشلونة حتى الآن ما يقرب من 50 مليون يورو.
كما يسعى النادي الكتالوني إلى التعاقد مع فابريغاس نجم أرسنال الإنكليزي، ووضع النادي 50 مليون يورو سقفا للصفقة التي تضاربت حولها الأنباء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق